المسؤولية الاجتماعية للشركة

 

المسؤولية الاجتماعية للشركات هي التزامها بالسلوك الأخلاقي و المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية و في الوقت ذاته العمل على تحسين حياة القوى العاملة و أسرها و المجتمعات المحلية.

و للاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية فقد وضعت شركة كنز للتعدين خطة عمل لإعداد وتطبيق سياسات ملائمة للتعامل مع المسائل البيئية و الصحية و أمور السلامة العامة بمعايير عالمية .

– قامت شركة كنز للتعدين ببناء وتجهيز مركز الشامي لخدمات التعدين التقليدي على مساحة 42 هكتار كأول خطوة في هذا المجال، والذي سيمكن من القضاء على فوضوية التعدين التقليدي في مقاطعة الشامي ، والإشراف عن قرب على العاملين في هذا القطاع ومساعدتهم من اجل التغلب على الصعوبات وتحسين إنتاج الذهب.

– قامت شركة كنز للتعدين بتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة وستحرص على اكتتاب المزيد من العمال مع الحرص على إعطاء الأسبقية لأبناء ولاية  داخلة انواذيبو.

– ستعمل الشركة على نقل جميع المخلفات الناتجة عن عمليات التعدين والتي تحتوي على الكثير من المواد الخطرة وخاصة الزئبق بعيدا عن مدينة الشامي وذلك لمعالجتها في مصنع خاص يعمل بأحدث تقنيات المعالجة العالمية الصديقة للبيئة (تقنية  CIL carbon in leach ) حيث سيكون قادر على معالجة جميع آثار هذه المواد الخطرة ، كما سيمكن من استخراج الذهب من هذه المخلفات باستخدام مادة السيانيد  مع الحرص على اتباع معايير السلامة في العمل، وبالتالي معالجة جميع المخلفات بعد هذه العملية حيث سيتم استرجاع السيانيد المستخدم (وذلك بتقنية cyanosorb  ) الى وحدة المعالجة لاستخدامه مرة اخرى.اما بالنسبة للطين المتبقى فيتم فحصه بشكل دوري من طرف هيئة الصحة و السلامة المهنية للتأكد من أن تركيز السيانيد فيه لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح في هذه النوعية من المخلفات حسب المعايير الدولية ( 50 ppm ).

– وفي إطار تنظيف مدينة الشامي من بقايا مخلفات ونفايات التعدين التي وضعتها البلدية فقد قامت شركة كنز بالمساهمة بمجموعة من المعدات والآليات لإنجاح هذه العملية.

– وقد قامت الشركة بالمساهمة في حملة التبرع التي قامت بها الدولة لصالح المنتخب الوطني المرابطون للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا بمصر 2019 حيث قامت بالتبرع بمبلغ مادي معتبر.

و ستعمل الشركة في المستقبل على الاستمرار في أنشطتها الخيرية و الإنسانية للمساهمة في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية لسكان ولاية داخلة نواذيبو عامة و سكان بلدية الشامي خاصة.

ومن أجل الإطلاع على تفاصيل أكثر يرجى تحميل الملفات في الأسفل.

kenz1

kenz